السياحة السعودية : رحلات المبيت المحلية تحقق ما يفوق 21 مليار دولار كحجم إنفاق

السياحة السعودية : رحلات المبيت المحلية تحقق ما يفوق 21 مليار دولار كحجم إنفاق

حققت السياحة السعودية حجم إنفاق على رحلات المبيت المحلية بلغ 80 مليار ريال (21.3 مليار دولار) في العام 2021، بزيادة قدرها 30 في المئة عن العام 2019.

وأوضح وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب أنه تم تسجيل 60 مليون رحلة مبيت خلال العام الماضي بارتفاع بنسبة 25 في المئة عن العام 2019، مشيرا إلى أن نسبة التعافي في عدد الرحلات الوافدة لغير الحج والعمرة بلغت 76 في المئة خلال الربع الرابع من 2021.

وأضاف الوزير، في تغريدات له بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن عدد العاملين بالقطاع السياحي في السعودية نما بنسبة 10 في المئة مقارنة بنهاية عام 2020.

وقال الخطيب “إننا نهدف لتصل مساهمة السياحة في إجمالي الناتج المحلي في عام 2030 إلى 10 في المئة، ونستقبل 100 مليون زيارة سنويا، ونضيف مليون وظيفة”، مؤكدا أن القطاع السياحي في المملكة حقق خلال العام 2021 إنجازات عديدة رغم التحديات المرتبطة بجائحة كورونا، منها تحقيق أرقام قياسية في السياحة الداخلية، واستعادة نسبة كبيرة من أرقام السياحة الواردة من خارج المملكة.

ووفقا لتقرير صادر عن وزارة السياحة السعودية، سجلت المملكة حضورا دوليا على الساحة السياحية العالمية بمجموعة من الإنجازات، أبرزها الإعلان عن تأسيس المركز العالمي للاستدامة السياحية، وهو تحالف متعدد البلدان والأطراف، يهدف إلى تسريع وتيرة تحول قطاع السياحة إلى صافي الانبعاثات الصفري، والمساهمة الفاعلة في دعم الجهود العالمية الهادفة إلى حماية الطبيعة والمجتمعات.

كما تتضمن هذه الانجازات، وفق التقرير، اختيار البلاد لاستضافة القمة العالمية لمجلس السفر والسياحة العالمي في نهاية 2022، فضلا عن الفوز بمقعد النائب الأول للرئيس في المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، وإدراج “رجال ألمع” على قائمة أفضل القرى السياحية في العالم، وكذلك اختيار السعودية لاستضافة منظمة السياحية العالمية بيوم السياحة العالمي 2023.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.