28 مارس 2024

أستراليا تضع نجم كرة المضرب نوفاك ديوكوفيتش قيد الاعتقال الإداري

Maroc24 | رياضة |  
أستراليا تضع نجم كرة المضرب نوفاك ديوكوفيتش قيد الاعتقال الإداري

وُضع نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش قيد الاعتقال الإداري ، اليوم السبت ،بعد أن ألغت أستراليا تأشيرة دخوله إلى أراضيها مرة ثانية، معتبرة ان اللاعب غير الملقح ضد فيروس كورونا يشكل خطرا على الصحة العامة، في انتظار صدور قرار قضائي في هذه القضية.

وقال وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك إن وجود ديوكوفيتش الذي لم يتلق التطعيم ضد كوفيد-19 “يمكن أن يشجع المشاعر المناهضة للتلقيح”، مبررا استعمال سلطته التنفيذية الواسعة من أجل إعادة إلغاء تأشيرته.

لكن ديوكوفيتش (34 سنة) سيصارع مجددا مع فريقه القانوني للبقاء في ملبورن، بعد تحديد وسيلة طعن جديدة أمام المحكمة الفدرالية الأحد.

وسيتم عقد الجلسة الساعة التاسعة والنصف صباحا (22:30 ت غ) أمام المحكمة الفدرالية الكاملة المؤلفة من ثلاثة أعضاء، ما يعني عدم ترك مساحة له لاستئناف القرار قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة الإثنين.

وعاد “نولي” إلى مركز احتجاز المهاجرين، بعد تمتعه بالحرية والتمارين لأيام قليلة اثر أول استئناف قضائي ناجح له.

وفيما يعد ديوكوفيتش من أبرز لاعبي الكرة الصفراء في التاريخ وكان يبحث عن لقبه الـ21 في البطولات الكبرة بدء من يوم الإثنين، اعتبرته الحكومة الأسترالية رمزا لمناهضي التطعيمات ومحفز ا “لاضطراب مدني” محتمل يجب إبعاده من أجل المصلحة العامة.

وأوضح وزير الهجرة هوك في بيان أنه اتخذ قرار إلغاء تأشيرة الدخول “لأسباب تتعلق بالصحة والنظام”، مشيرا إلى أن حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون “مصم مة بقوة على حماية الحدود الأسترالية، ولا سيما في ما يتعلق بجائحة كوفيد-19”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.