21 يناير 2022

الأمم المتحدة : كارثة إنسانية في إقليم تيغراي الإثيوبي

الأمم المتحدة : كارثة إنسانية في إقليم تيغراي الإثيوبي

حذر برنامج الغذاء العالمي من كارثة إنسانية تهدد إقليم تيغراي شمال إثيوبيا على خلفية استمرار النزاع المسلح هناك منذ أكثر من عام.

وأكد برنامج الغذاء العالمي، في بيان أمس الجمعة، أنه بصدد تعليق نقل المساعدات إلى الإقليم الإثيوبي مع احتدام القتال وخطورة الوضع هناك.

ووفقا للبيان، لم تصل إلى مدينة مقلى مركز تيغراي منذ منتصف دجنبر الماضي أي قافلة مساعدات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

وأشار البرنامج إلى أن احتياطيات الأغذية المخصصة للأطفال والنساء الذين يعانون من المجاعة كانت قد استنفذت، ومن المتوقع أن يتم في الأسبوع القادم توزيع آخر احتياطيات الحبوب والبقول والزيت.

وقال المدير الإقليمى لشرق إفريقيا في برنامج الغذاء العالمي، مايكل دانفورد: “أصبحنا الآن مضطرين لاختيار من سيجوع لإنقاذ آخر من الموت”.

وطالب دانفورد جميع أطراف النزاع بتقديم ضمانات فورية لتوفير ممرات إنسانية آمنة عبر جميع الطرق لنقل المساعدات إلى تيغراي، مضيفا أن البرنامج لم يتمكن من الوصول إلا لـ20 في المئة فقط من محتاجي المساعدات.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت بأنه لم يطرأ أي تحسن على الوضع في تيغراي من حيث الولوج الطبي والإنساني، بل إن الوضع يزداد تعقيدا وتدهورا، ويشكل “إهانة للإنسانية”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.