20 يناير 2022

المنتخب المغربي يضمن تأهله للدور الثاني رغم السيطرة و تواضع الأداء

المنتخب المغربي يضمن تأهله للدور الثاني رغم السيطرة و تواضع الأداء

ضمن المنتخب الوطني المغربي التأهل إلى الدور الثمن النهائي بعد فوزه على منتخب جزر القمر بهدفين للا شيء سجلهم اللاعب سليم أملاح لاعب ستاندر دو لييج البلجيكي و زكرياء أبو خلال لاعب ألكمار الهولندي  . المنتخب الوطني سيطر على أطوار المباراة رغم تواضع الأداء الفني و ضعف التهديد الهجومي و هو ما يثير تساؤلات إذ بقي منتخب جزر القمر متفرجا طيلة المباراة في شوطيها الأول و الثاني و لم يقدم على أي تهديد لمرمى المنتخب المغربي .

منتخب جزر القمر الذي يشارك للأول مرة في تاريخه  بنهائيات كأس أمم إفريقيا بقي محصنا دفاعيا في أداء ضعيف فنيا و تكتيكيا و أداء غريب من المنتخب المغربي لم يقدم على محاولات كثيرة على مرمى جزر القمر .

سوى محاولات قليلة كانت أخطرها ل أيوب الكعبي في هجمة مرتدة قبل نهاية الشوط الأول  و هدف وحيد في الدقيقة 16 سجله اللاعب سليم أملاح .

في الشوط الثاني استمرت السيطرة المغربية و غياب النجاعة الهجومية و ارتفع مستوى المباراة خلال الربع ساعة الأخيرة بعد تغييرات المدرب وحيد خليلوزيتش بإدخال كل من يوسف النصيري و منير الحدادي و فيصل فجر .

و دخل المنتخب المغربي في سلسلة من المحاولات الضائعة بعد تألق حارس جزر القمر بعد تصديه لرأسية نايف أكرد الخطيرة في الدقيقة 76 و تسديدة أشرف حكيمي القوية بعدها بدقيقة و في الدقيقة 83 أتيحت فرصة لتسجيل الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء لكن أضاعها البديل يوسف النصيري و تواصلت محاولته الضائعة بعد مواجهته مع الحارس بطريقة مخيبة للأمال.

و في الدقيقة 90 سجل  زكرياء أبو خلال الهدف الثاني بعد رجوع إلى تقنية الفيديو بعد  عدم احتسابه في البداية للهدف بداعي التسلل.  بعد طول انتظار  و بذلك انتهت أطوار مباراة

و تأهل المنتخب المغربي للدور الثاني بعد تحقيقه الفوز الثاني و يحتل صدارة المجموعة ب 6 نقاط في انتظار مباراة الثانية للمجموعة التي تجمع المنتخب الغابوني في مواجهة غانا في مباراة نارية لحسم بطاقة تأهل الثانية و فوز المنتخب الغابوني يجعله يضمن التأهل مع المنتخب المغربي .

 

أحمد اليعقوبي


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.