28 مارس 2024

الكاف تعتمد رسميا فوز منتخب مالي على نظيره التونسي

الكاف تعتمد رسميا فوز منتخب مالي على نظيره التونسي

قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف” رسميا اعتماد فوز منتخب مالي على نظيره التونسي (1-0) في المباراة التي اقيمت بينهما أول أمس الاربعاء لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول لكاس افريقيا للامم المقامة حاليا بالكاميرون.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان نشره على موقعه الرسمي ان “اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية (الكاميرون 2021) اجتمعت الخميس لمناقشة مباراة تونس ومالي التي أقيمت الاربعاء 12 يناير 2022، وبعد الاطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة قررت رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي”.

وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي اطلق صافرة نهاية المباراة قبل 15 ثانية من نهاية وقتها الاصلي دون احتساب الوقت بدل الضائع وهو ما اثار حفيظة المنتخب التونسي.

وبعد حوالي 20 دقيقة على نهاية المقابلة وخروج جميع اللاعبين من ارضية الميدان، عاد الحكم الرابع مرفوقا بالحكمين المساعدين في غياب الحكم الرئيسي جاني سيكازوي معلنا عن استئناف المباراة منذ لحظة ايقافها باضافة دقيقة واحدة في وقتها الاصلي ودقيقتين كوقت بدل ضائع.

وعاد المنتخب المالي الى ارضية الميدان في حين رفض المنتخب التونسي استئناف اللعب لينهي طاقم التحكيم رسميا المباراة بفوز منتخب مالي 1-0.

وطالبت الجامعة التونسية لكرة القدم من “الكاف” بإعادة المباراة على اساس انها لم تنته في وقتها القانوني لكن اللجنة المنظمة للمسابقة رفضت ذلك وقررت اعتماد نتيجة المباراة 1-صفر لفائدة المنتخب المالي.

وتضم المجموعة السادسة ايضا غامبيا وموريتانيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.