30 أبريل 2024

بطولة أستراليا المفتوحة.. مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش ونادال

Maroc24 | رياضة |  
بطولة أستراليا المفتوحة.. مواجهة محتملة بين ديوكوفيتش ونادال

أسفرت قرعة بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب ( رجال) التي أقيمت اليوم الخميس، عن مواجهة محتملة بين النجمين العالمين نوفاك ديوكوفيتش ورفائيل نادال.

وجرت مراسم القرعة بعد تأخر قصير في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن مشاركة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، في أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم.

وأعلن في البداية عن اقتراح بتأجيل القرعة حتى إشعار آخر، لكن تقرر خلال دقائق أن تجرى اليوم، وقد سحبت بالفعل وكان ديوكوفيتش ضمن اللاعبين الذين شملتهم.

وأوقعت القرعة نوفاك ديوكوفيتش، المتوج بلقب أستراليا المفتوحة 9 مرات، في مواجهة مواطنه ميومير كيكمانوفيتش، وقد جاء النجم الإسباني رافائيل نادال في النصف الأول نفسه وهو ما يعني أنه قد يواجه ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي في حالة تأهلهما.

كما تواجد النجم الألماني ألكسندر زفيريف في النصف الأول بينما ضم النصف الثاني، الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني للبطولة والمتوج بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

أما البريطاني آندي موراي، العائد إلى منافسات أستراليا المفتوحة بعد غياب طويل، فسيلتقي نيكولوز باسيلاشفيلي، المصنف 21 للبطولة، والذي خسر أمام النجم البريطاني أمس الأربعاء في الدور الثاني من بطولة سيدني.

وجاءت القرعة صعبة بالنسبة للبريطانيين كاميرون نوري ودان إيفانز، حيث يلتقي نوري، المصنف 12 للبطولة، مع الأمريكي الشاب سيبستيان كوردا، وسيلتقي إيفانز البلجيكي ديفيد جوفان.

و لدى السيدات أوقعت القرعة البريطانية إيما رادوكانو المصنفة 17 للبطولة في مواجهة الأمريكية سلون ستيفنز الفائزة من قبل بلقب أمريكا المفتوحة.

أما النجمة اليابانية نعومي أوساكا حاملة اللقب، فقد أوقعتها القرعة في مواجهة الكولومبية الشابة كاميلا أوزوريو.

ولا تزال مشاركة النجم الصربي ديوكوفيتش (34 سنة) في البطولة تتوقف على قرار وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك بشأن بقاء ديوكوفيتش في أستراليا من عدمه، والذي من المتوقع أن يتخذه اليوم الخميس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.