02 ماي 2024

اخر المستجدات البيئية بخصوص النفط و الغاز في بريطانيا

Maroc24 | دولي |  
اخر المستجدات البيئية بخصوص النفط و الغاز في بريطانيا

دعت الحكومة البريطانية شركات النفط والغاز إلى المساعدة في صياغة وثيقة من الأحكام والقواعد المتعلقة بما إذا كانت أعمال الحفر الجديدة للتنقيب عن الوقود الأحفوري تنسجم والتزام المملكة المتحدة بمواجهة تغير المناخ.

وتأتي هذه الدعوة بعد أشهر فقط من حث رئيس الوزراء بوريس جونسون دول العالم خلال “القمة الـ 26 للتغير المناخي” على التوقف عن استخراج الوقود الأحفوري.

وحسب وسائل إعلام محلية، ستعطي الحكومة الإذن بالقيام بعمليات تنقيب جديدة للنفط في البلاد، على الرغم من تنبيه علماء إلى أن مثل هذا الاستكشاف لا يتوافق والتزامات التوصل إلى انعدام الانبعاثات الحرارية في المملكة المتحدة بحلول السنة 2050.

وأوضحت أن الوثيقة التي توصف “في معظمها” بأنها متعلقة بصناعة النفط والغاز، توفر للقطاع “فرصة للمساهمة في تحديد توجهات سياسة المملكة المتحدة في هذا الإطار، إلا أن حماة البيئة اعتبروا أن الحكومة تعيش “في عالم الوهم والخيال” لاعتبارها أن أعمال حفر جديدة يمكن أن تتوافق والإجراءات المتخذة لمواجهة حال الطوارئ المناخية.

واعتبر إد ميليباند وزير شؤون تغير المناخ في حكومة الظل “العمالية”، أن الوثيقة “تمهد على ما يبدو، الطريق لتبرير أعمال أكثر خطورة كما جرت العادة”.

وكان تقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية، بتكليف من ألوك شارما الرئيس البريطاني لمؤتمر “كوب 26″، قد حذر في العام الماضي من أن إنتاجا جديدا للنفط والغاز، لا ينسجم وقرار الوصول إلى انعدام الانبعاثات التام بحلول السنة 2050، لكن مراجعة محلية منفصلة من جانب حكومة المملكة المتحدة خلصت إلى أنه يمكن المضي في الحفر، لكن استنادا إلى بعض الشروط.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.