26 ماي 2024

إسرائيل تقدم مساعدات بقيمة نصف مليون دولار للاجئين الأفغان

إسرائيل تقدم مساعدات بقيمة نصف مليون دولار للاجئين الأفغان

أعلنت إسرائيل ، اليوم الثلاثاء ، تقديم مساعدات بقيمة نصف مليون دولار لفائدة اللاجئين الأفغان من خلال مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية ، في بيان ، ” إنها المرة الأولى التي تعلن فيها الحكومة الإسرائيلية عن مساعدات رسمية للاجئين “.

وأضافت أن ” القرار الصادر عن الوزير يائير لابيد ينص على أن تخصص الأموال في مشاريع تتعلق بالأمن الغذائي والخدمات الصحية وحماية الأطفال ولم شمل العائلات ، بالإضافة إلى إمدادات المياه والتعليم “.

بدورها ، تعهدت الولايات المتحدة ، اليوم ، بتقديم مساعدات إنسانية تزيد قيمتها عن 308 مليون دولار لأفغانستان خلال السنة الجارية.

وقالت منظمة الأمم المتحدة في وقت سابق اليوم إنها تحتاج إلى خمسة مليارات دولار كمساعدات لأفغانستان في العام 2022 لتفادي كارثة إنسانية وتقديم مستقبل للبلاد بعد 40 عاما من المعاناة.

وأضافت أن 22 مليون شخص داخل أفغانستان و5,7 ملايين أفغاني نزحوا إلى بلدان مجاورة يحتاجون هم أيضا إلى مساعدة ضرورية هذا العام.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.