كأس أمم إفريقيا و المنافسة مع فيروس كورونا

كأس أمم إفريقيا و المنافسة مع فيروس كورونا

قبل يومين من انطلاق مباريات كأس الأمم الإفريقية وجدت عدد من المنتخبات المشاركة نفسها في صعوبات للتحضير للمنافسة الكروية و بدأت مواجهتها مبكرا هذه المرة بعيدا عن الملاعب و دخلت في تحدي مع انتشار فيروس كورونا و المتحور أوميكرون ، فقد تم إلغاء العديد من المباريات الودية في كثير من الأحيان في اللحظة الأخيرة ، مثل تلك التي كان من المقرر أن تجمع بين المنتخب المغربي و نظيره بوركينا فاسو، أو المباراة الودية أخرى بين ساحل العاج ضد جزر القمر المتواجد في نفس مجموعة المنتخب المغربي. بعد اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا. بالإضافة إلى إصابة نجم منتخب الغابون و أرسنال الإنجليزي أوباميونغ مع بداية معسكرهم التدريبي في الكاميرون المحتضنة للعرس الإفريقي .

في غضون ذلك توجه المنتخب السنغالي  إلى الكاميرون مع اكتشاف ثلاث حالات على الأقل مصابة بفيروس كورونا . و سجل المنتخب النيجيري إصابة أفضل مهاجم له فيكتور ،في حين أن منتخب تونس سوف يحرم من نجمه يوسف المساكني و سيف الدين الجزيري، و قد ألغى جميع مبارياته الودية مثل عدد من المنتخبات الأخرى. كما أعلن منتخب رأس الأخضر إصابة مدربه بفيروس كورونا و عدد من لاعبيه الأخرين .

أحمد اليعقوبي


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.