28 مارس 2024

المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى القرن الإفريقي

Maroc24 | إفريقيا |  
المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى القرن الإفريقي

أعلنت الولايات المتحدة، تعيين السفير ديفيد ساترفيلد خلفا لجيفري فيلتمان مبعوثا خاصا للولايات المتحدة إلى القرن الإفريقي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، في بيان، “أتطلع إلى الترحيب بالسفير ديفيد ساترفيلد في الأيام المقبلة كمبعوث خاص للولايات المتحدة للقرن الإفريقي، بمجرد أن ينهي السفير جيفري فيلتمان فترة ولايته”.

وأضاف أنه عندما تولى السفير فيلتمان هذه المهمة في أوائل عام 2021، “توقعنا أن يكون تعيينه لمدة تقل عن عام. ومع ذلك، فإن عدم الاستقرار الحالي في منطقة القرن الإفريقي والتحديات السياسية والأمنية والإنسانية المترابطة في المنطقة تتطلب اهتماما متواصلا من الولايات المتحدة”.

وسلط السيد بلينكين الضوء على “سنوات التجربة والخبرة الدبلوماسية للسفير ساترفيلد في خضم واحدة من أصعب النزاعات في العالم” لتمكين واشنطن من “تعزيز قرن إفريقي ينعم بالسلام والازدهار وتعزيز المصالح الأمريكية في هذه المنطقة الاستراتيجية”.

وبحسب وزير الخارجية الأمريكي، سيواصل فيلتمان عمله بوزارة الخارجية “كمستشار، والعمل عن كثب معي ومع مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الإفريقية، مولي في”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.