10 غشت 2022

منظمة الهجرة الدولية: إقامة أول منتدى عالمي للهجرة

منظمة الهجرة الدولية: إقامة أول منتدى عالمي للهجرة

أعلنت منظمة الهجرة الدولية أنه سيتم تنظيم أول منتدى عالمي للهجرة، خلال ماي المقبل.

وأوضحت المنظمة، على حسابها الرسمي على موقع “تويتر” أن هذا المنتدى سيستضيف كافة الأطراف ذات الصلة بالهجرة لتبادل الخبرات ومناقشة التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاق العالمي حول الهجرة والمشاكل والتحديات التي تواجهها، معربة عن الأمل في أن يحقق هذا المنتدى أهدافه التي ستعود بالنفع على الهجرة والمهاجرين.

وفى وقت سابق أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن “أكثر من 84 مليون شخص أجبروا على ترك منازلهم خلال عام 2021، مقارنة بعامي 2019 و2020”.

وأضافت أن هذا الارتفاع في أعداد النازحين واللاجئين اقترن بانخفاض في التنقل العالمي، بشكل عام، بسبب الصرامة في إجراءات السفر، مما دفع المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، أنطونيو فيتورينو، إلى الإعلان أن العالم “يشهد مفارقة لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية”.

كما حذرت منظمة الهجرة الدولية من أن اللاجئين والمهاجرين الذين ينتقلون، بدافع الضرورة، قد تضرروا، بشكل خاص، من قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا، حيث وجد الملايين أنفسهم عالقين بعيدا عن ديارهم، وفي أوضاع محفوفة بالخطر.

و م ع

إقرأ أيضاً  العثور على 10 مهاجرين متوفين على متن قارب قبالة السواحل الليبية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.