19 أبريل 2024

انسحاب ديوكوفيتش من منافسة كأس رابطة محترفي كرة المضرب “أي تي بي”

Maroc24 | رياضة |  
انسحاب ديوكوفيتش من منافسة كأس رابطة محترفي كرة المضرب “أي تي بي”

أعلن منظمو كأس رابطة محترفي كرة المضرب “أي تي بي”، اليوم الأربعاء ،أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا لن يشارك في البطولة المقررة بين الأول والتاسع من يناير المقبل في سيدني، ما يزيد الشكوك حول دفاعه عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام للموسم.

وقال المنظمون في بيان “المصنف أول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش انسحب من كأس أي تي بي 2022. سيتولى الآن قيادة المنتخب الصربي اللاعب المصنف 33 عالمياً دوشان لايوفيتش”.

وأكد المنظمون بذلك صحة ما كشفته صحيفة “بيليتش” الصربية يوم عيد الميلاد أن ديوكوفيتش الذي يرفض الإفصاح عن تلقيه لقاحا ضد فيروس “كوفيد-19” من عدمه، لن يشارك في البطولة.

وقالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني استنادا إلى مقربين من النجم الصربي “نوفاك لن يذهب للمشاركة في كأس رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين بنسبة 99 في المائة. إنه يتدرب هنا (في بلغراد)، لكنه قرر عدم المشاركة في هذه البطولة”.

وأوضحت أن ديوكوفيتش (34 سنة) موجود حالياً في بلغراد حيث يهتم بمؤسسته ويتدرب ويقضي الوقت مع أسرته.

وتعتبر مسابقة كأس رابطة اللاعبين المحترفين الحديثة العهد والتي تتنافس فيها المنتخبات الوطنية، بداية للموسم الجديد لفئة الرجال وتحضيراً لبطولة أستراليا المقررة بين 17 و30 يناير.

وكان لقب النسخة الأولى من كأس “أي تي بي” عام 2020 من نصيب ديوكوفيتش ومنتخب بلاده بالفوز في النهائي على إسبانيا ونجمها رافايل نادال، فيما نالت روسيا بقيادة دانييل مدفيديف وأندري روبليف لقب النسخة الثانية على حساب إيطاليا.

وأنهى ديوكوفيتش عام 2021 في المركز الأول عالمياً وذلك للعام السابع توالياً، وهو رقم قياسي. كما حقق رقماً قياسياً بالفوز في دورات الماسترز للألف نقطة حيث أحرز هذا العام لقبه الـ 37.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.