18 يناير 2022

الجامعة العربية تصدم الجزائر بمطالبتها بالخريطة الحقيقية والكاملة للمغرب

الجامعة العربية تصدم الجزائر بمطالبتها بالخريطة الحقيقية والكاملة للمغرب

وجهت جامعة الدول العربية مذكرة، إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها، مرفقة بصورة لخريطة الدول العربية، ضمت خريطة المغرب كاملة.

وقالت مصادر دبلوماسية عربية في جامعة الدول العربية إن هذه المنظمة الإقليمية “عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها”.

وجاء موقف الجامعة العربية، بحسب المصادر ذاتها، ردا على احتجاج تقدمت به مندوبية الجزائر لدى الجامعة، أخيرا، على “نشر خريطة المغرب كاملة في إحدى الفعاليات التي عقدتها منظمة المرأة العربية في القاهرة”.

وأرفقت جامعة الدول العربية مذكرتها، الموجهة إلى كل منظماتها وهيئاتها، بخريطة كاملة للوطن العربي، منها خريطة المغرب تضم الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي سياق متصل، أكد الاجتماع الوزاري الأخير لوزراء الإسكان العرب، الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمّان، على ضرورة احترام الجغرافيا وسيادة الدول.

وشدد الموعد على وجوب الالتزام، في كل التظاهرات المنظمة من قبل الهيئات والاتحادات والمنظمات التابعة لمجلس وزراء الاسكان العرب، بنشر خريطة الوطن العربي كاملة؛ غير مجزأة.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.