01 أكتوبر 2022

احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم مهد النبي عيسى عليه السلام

احتفالات عيد الميلاد في بيت لحم مهد النبي عيسى عليه السلام

بعروض جابت شوارع مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، صباح الامس الجمعة، دشنت المدينة العتيقة احتفالات عيد الميلاد المجيد .

أقيمت الصلوات في كنيسة المهد، التي يعتقد المسيحيون أنها بنيت على المغارة التي ولد فيها النبي عيسى عليه السلام، وسط حضور رسمي وشعبي وتواجد أمني فلسطيني .

ورغم غياب السياحة الخارجية عن الاحتفالات للعام الثاني على وقع تفشي كورونا، لكن أجواء عيد الميلاد عادت لتخيم على ساحة “المهد”، بعد أن فرضت تداعيات الفيروس إغلاقاً شاملاً في محيط الكنيسة العام الماضي .

و قالت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، إن هذا العام يختلف عن العام الماضي، فقد أقيمت العديد من النشاطات والفعاليات الاحتفالية بخلاف العام الماضي الذي شهد إغلاقا كاملا .

و أوضحت معايعة أن هذا العام تقام فيه الاحتفالات بدون سياحة من خارج فلسطين، رغم بدء استقبال الوفود السياحية الشهر الماضي، وذلك على وقع تفشي المتحور الجديد “أوميكرون”، حيث تم إلغاء الحجوزات لهذا الشهر في احتفالات عيد الميلاد المجيد.

و أضافت: “لكن هناك سياحة داخلية نشطة، حيث تتوافد أعداد جيدة إلى مدينة بيت لحم وستصل أعداد أخرى خلال الفترة القادمة، من مختلف أنحاء الضفة الغربية وأراضي 48 المحتلة” .

وتابعت: “نتمنى خلال فترة قريبة جداً أن تستعيد السياحة عافيتها، وأن نستقبل أعداد كبيرة من السائحين من كل دول العالم”.

ويقام “قداس منتصف الليل”، ليل الجمعة- السبت، في كنيسة المهد بحضور رجالات الدين وشخصيات رسمية وشعبية. وتقام الاحتفالات للطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي يوم 25 ديسمبر الجاري، فيما تحتفل الطوائف التي تعتمد التقويم الشرقي يوم 7 يناير المقبل .

المصدر : euronews


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.