05 ماي 2024

تأجيل صدور الحكم في حق النقيب زيان بسبب جواز التلقيح

تأجيل صدور الحكم في حق النقيب زيان بسبب جواز التلقيح

قررت ابتدائية الرباط تأجيل محاكمة المحامي والنقيب السابق محمد زيان إلى 5 يناير 2022، بسبب عدم ولوج المحامين إلى الجلسة وتخلفهم عن أطوارها تفاعلا مع النقاش الدائر حول فرض “جواز التلقيح”، وفق تصريح لمحمد زيان .

ويتابع زيان بتهم “إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وشعورهم والاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال للتأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة قصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية، والتحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية، والمشاركة في الخيانة الزوجية، والمشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك، والمشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بطريقة سرية، وتهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهرب، والتحرش الجنسي”.

وفي المقابل، أوردت “هيئة التضامن مع كافة ضحايا انتهاك حرية التعبير بالمغرب” أن “متابعة زيان مترتبة عن استماتته في الدفاع عن قضايا الاعتقال التعسفي للعديد من المواطنين بسبب ممارسة الحقوق التي يضمنها الدستور لهم، وعلى رأسها حرية الرأي والتعبير”.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.