26 ماي 2024

تحويلات لحساب النفقات المخصص لمقاطعات الدار البيضاء

تحويلات لحساب النفقات المخصص لمقاطعات الدار البيضاء

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الثلاثاء ، على تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي للمقاطعات للسنة المالية 2021.

كما انتخب، المجلس، خلال هذه الدورة، المنتدبين الممثلين لمجلس جماعة الدار البيضاء في بعض الهيئات والمؤسسات المختلفة .

وبهذه المناسبة، أوضحت رئيسة المجلس نبيلة الرميلي، أن هذا التحويل يأتي من أجل ضخ موارد في فقرات تعرف خصاصا ماليا لفائدة مقاطعتي بنمسيك وسباتة ، وذلك إعمالا لمقتضيات المادة 254 من القانون التنظيمي 113و 114 المتعلق بالجماعات والتي تنص على أنه يمكن لرئيس مجلس المقاطعة أن يجري، تنفيذا لمقرر يتخذه المجلس، تحويلات من فقرة إلى فقرات أخرى بحساب المقاطعة .

وأضافت أنه من أجل أن تصبح عملية التحويل قابلة للتنفيذ من قبل الخازن الإقليمي، فإنه من الضروري عرضها على المجلس لاعتمادها والمصادقة عليها.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء القانوني يهدف إلى مساعدة هذه المقاطعات على تحقيق التوازن في صرف نفقاتها وأهدافها لخدمة المواطنين .

وذكرت بأن المجلس الجماعي، الذي انتخب مؤخرا، قطع عددا من المحطات المتمثلة أساسا في اعتماد النظام الداخلي للمجلس، وإرساء هياكله، فضلا عن التداول بشأن المخصصات المالية للمقاطعات، والموافقة على الميزانية للجماعة برسم 2022.

وفيما يخص النقطة المتعلقة بانتخاب المنتدبين الممثلين للمجلس في بعض الهيئات والمؤسسات المختلفة ، المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، أوضحت الرميلي أن هذه العملية ستمكن من المشاركة بفعالية إلى جانب باقي الفاعلين المؤسساتيين في ترسيخ حكامة تدبير هيئات لها وقع مباشر على الساكنة البيضاوية وتطلعاتها المستقبلية.

وأكدت على أهمية هذا الموضوع لأنه ينصب على تكليف عدد من أعضاء المجلس وفق مقاربة تشاركية من أجل تصريف وطرح وجهة نظر وموقف المجلس في اجتماعات لجان التتبع وهيئات التدبير بالعديد من المؤسسات التي لها علاقة مع المجلس .

المصدر: و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.