18 ماي 2024

المكسيك وفرنسا يعززان التعاون لخدمة قضايا الأمن والسلم الدوليين

Maroc24 | دولي |  
المكسيك وفرنسا يعززان التعاون لخدمة قضايا الأمن والسلم الدوليين

جدد الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيس أوبرادور، ووزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الاثنين بمكسيكو، التزام المكسيك وفرنسا بتعزيز التعاون خدمة لقضايا الأمن والسلم الدوليين.

وأكد المسؤولان، خلال ندوة صحفية بمناسبة زيارة رسمية يقوم بها لودريان للمكسيك، أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية يسودها الاحترام المتبادل والتعاون الوثيق، دفاعا عن القضايا الثنائية ومتعددة الأطراف.

وقال الرئيس المكسيكي “تربطنا علاقات تاريخية، وطيدة وعميقة، يسودها الاحترام المتبادل والعمل الدائم للدفاع النشط عن القضايا الاجتماعية وسيادة القانون على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف”.

وأكد الرئيس لوبيز أبرادور أن توشيح وزير الخارجية الفرنسي بوسام “نسر الاستيك”، أعلى وسام في الجمهورية، يأتي تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم القضايا والمصالح المشتركة.

من جهته، قال لودريان “نتقاسم الإرادة ذاتها للدفاع عن السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان الكونية (..) وسنعمل معا ل تطوير علاقات البلدين بما يستجيب للقضايا المطروحة ويحافظ على مصالحنا المشتركة”.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.