02 ماي 2024

المهدي بنسعيد يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي

المهدي بنسعيد يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي

شارك اليوم السيد المهدي بنسعيد باسم المملكة المغربية عبر تقنية المناظرة المرئية في أشغال الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي والذي تحتضنه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال كلمته أكد السيد الوزير على أن هذه الدورة تأتي في ظرفية استثنائية مازالت ترخي بظلالها على مختلف مناحي الحياة العامة، وعلى القطاع الثقافي على وجه الخصوص، لذلك فإن اختيار تحديث الخطة الشاملة للثقافة العربية كموضوع للمؤتمر يأتي ليجسد الأهمية التي يتم إيلائها للثقافة باعتبارها عنصرا أساسيا في ترسيخ قيم المحبة و الإخاء وتعزيز التقارب بين بلدان وشعوب الوطن العربي وكذا ليترجم الإسهامات القوية للثقافة في جهود التنمية.

وقد أكد أيضا على حرص المملكة المغربية، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، على الانخراط في صلب العمل العربي المشترك سواء من داخل جامعة الدول العربية أو من خلال أجهزة الألكسو.

وفي الختام ذكّر السيد المهدي بنسعيد بأن المملكة المغربية حققت تراكمات هامة في مجال التعميم الترابي للبنيات والمؤسسات الثقافية والفنية، ودعم الصناعات الثقافية، وصيانة وتثمين الموروث الثقافي الوطني المادي وغير المادي، فضلا عن اعتماد مخطط للإقلاع الثقافي يروم تجاوز الآثار السلبية لجائحة كوفيد-19.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.