02 ماي 2024

تسجيل أرقام قياسية في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة بأبوظبي

Maroc24 | رياضة |  
تسجيل أرقام قياسية في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة بأبوظبي

عرفت منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 مترا) التي تحتضنها أبوظبي ، تسجيل ثلاثة أرقام قياسية جديدة لهذه البطولة وذلك بعد ثلاثة أيام من انطلاقها.

فقد سجلت السباحة سيوبهان بيرناديت من هونغ كونغ رقما قياسيا في نهائي 100 متر سباحة حرة ،حيث قطعت المسافة في ظرف 50.98 ثانية، فيما حققت الصينية بينغ لي رقما قياسيا في سباق 800 متر سباحة حرة (سيدات) ،حيث قطعت المسافة في ظرف 8:2:90 دقيقة.وسجل الفريق الهولندي رقما قياسيا في سباق 52 متر اربع مرات حيث حقق سباحو الفريق 1:36:2 دقيقة.

وتحتل الولايات المتحدة حتى الآن صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 16 ميدالية ، 4 ذهبيات و4 فضيات و8 برونزيات، متبوعة بكندا التي لها رصيد 6 ميداليات 3 ذهبية، ومثلهم فضية.

وتأتي إيطاليا في المرتبة الثالثة بثمان ميداليات متنوعة منها ذهبيتان و3 فضيات ومثلهن من البرونز، أما المركز الرابع فتحتله السويد بمجموع 5 ميداليات بينها ذهبيتان وفضية وبرونزيتان.

ويشارك في هذه البطولة ،التي تستمر الى غاية 21 دجنبر الجاري 1100 سباحا وسباحة من 180 دولة.

ويتضمن جدول البطولة ، منافسات السباحة داخل الاحواض القصيرة (25 مترا)، إلى جانب منافسات الغطس والغطس العلوي من على منصة يصل ارتفاعها إلى 27 مترا، وماراثون التتابع في المياه المفتوحة، وماراثون المياه المفتوحة .

ويشمل برنامج المنافسات 57 نهائيا رئيسيا يتم خلاله توزيع 171 ميدالية ملونة.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.