10 غشت 2022

أكثر من 81 في المائة من سكان الكويت تلقوا جرعتي اللقاحات ضد فيروس كورونا

أكثر من 81 في المائة من سكان الكويت تلقوا جرعتي اللقاحات ضد فيروس كورونا

كشفت آخر احصائية عن عملية التطعيم في الكويت ، أن نسبة المحصنين بالجرعتين الأولى والثانية من اللقاحات ضد فيروس كورونا (كوفيد- 19) بلغت 81.56 في المائة .

وأشارت مصادر صحية كويتية وفق آخر إحصائية ، أن عدد السكان المطعمين بالجرعتين ضد (كوفيد-19 ) ، بلغ 3 ملايين و198 ألف و609 أشخاص لحد الآن .

وذكرت الاحصائية ، التي تناقلتها وسائل الاعلام المحلية اليوم السبت ، أن عدد الذين تلقوا الجرعة الاولى ، بلغ 3 ملايين و323 ألف و126 شخصا ، وذلك بنسبة بلغت 84.73 في المائة .

وأبرز ذات الاحصائية ، أن عدد متلقي الجرعة التعزيزية الثالثة بلغ لحد الآن 232 ألف و468 شخصا ، فيما أكدت مصادر صحية ، أن مراكز التطعيم في الرعاية الأولية بمختلف مناطق الكويت ، تستقبل ما بين 400 و500 شخصا يوميا ، لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاحات .

وأفادت ذات المصادر ، بأن هناك إقبال ، من طرف المواطنين والمقيمين ، في التسجيل وتلقي الجرعة الثالثة في مراكز الرعاية الاولية، مشيرا الى أن التوجه الحالي يروم زيادة عدد المواعيد الخاصة بتلقي اللقاحات الى 1000 .

وكانت وزارة الصحة الكويتية ، قد أطلقت المرحلة الثامنة من حملات التطعيم الميداني التي تستهدف منح الجرعة التعزيزية الثالثة للعاملين في المساجد، والجمعيات التعاونية ، وشركات النقل العام ، والنفط والاتصالات ، وفي الصناعات الوطنية ، والمجمعات التجارية ، ومحطات الوقود ودور السينما، والفنادق والمطاعم والحسينيات والبنوك .

وسيكون منح الجرعة الثالثة من اللقاحات ، وفق الوزارة ، عبر جدول زمني تم التخطيط له، فيما ستستهدف أيضا الفئات التي لم يتم تطعيمها سابقا .

و م ع

إقرأ أيضاً  أكثر من 85 في المائة من سكان قطر تلقوا جرعتي اللقاح ضد كورونا

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.