26 أبريل 2024

مقتل ثلاثة جنود عراقيين في هجوم لتنظيم داعش شرق البلاد

Maroc24 | دولي |  
مقتل ثلاثة جنود عراقيين في هجوم لتنظيم داعش شرق البلاد

قتل ثلاثة جنود بالجيش العراقي، أمس الخميس، في هجوم شنه عناصر من تنظيم “داعش” على نقطة أمنية في أطراف محافظة ديالى شرق العراق.

وقال مدير ناحية قره تبه، وصفي التميمي، وهو أعلى مسؤول إداري في البلدة، الواقعة على بعد (90 كلم) شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى، إن “عناصر التنظيم الإرهابي هاجموا بأسلحة قنص نقطة تابعة للجيش العراقي في تلال حمرين التي تفصل ديالى عن محافظة كركوك وقتلوا ثلاثة جنود”.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة جنود آخرين أحدهم إصابته بليغة، لافتا إلى أن جثث القتلى، والجرحى تم نقلها إلى مركز طبي تابع للجيش العراقي.

وأوضح التميمي أن “عناصر التنظيم الإرهابي لاذوا بالفرار بعد وصول تعزيزات عسكرية مستغلين الطبيعة الجغرافية للتلال ووعورتها”.

وأعلن العراق في التاسع من دجنبر عام 2017 طرد عناصر تنظيم “داعش” وفرض السيطرة الكاملة على جميع أراضيه، بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا، إلا أن خلايا نائمة تابعة للتنظيم ما تزال تنشط في بعض مناطق البلاد، خاصة في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من محافظة ديالى.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.