10 غشت 2022

توضيحات لارام بخصوص رحلات إعادة العالقين

توضيحات لارام بخصوص رحلات إعادة العالقين

اعلنت الخطوط الملكية المغربية عن برمجة رحلات جوية استثنائية من تركيا والبرتغال في اتجاه المغرب، لفائدة المغاربة العالقين في الخارج، بغض النظر عن البلد القادمين منه.

وأوضحت “لارام”، في حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، أن “عملية إعادة العالقين تشمل المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين غادروا المملكة منذ 1 أكتوبر 2021، وكذلك أزواجهم وأبناءهم المرافقين لهم”.

وكانت اللجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة “كوفيد-19” أعلنت أن السلطات المغربية تسمح، بصفة استثنائية، بالرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

هذا القرار، يوضح بلاغ اللجنة، يأتي من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين إثر توقف الرحلات الجوية.
ووفق المصدر ذاته فإن هذه العملية، التي ستنطلق ابتداء من اليوم الأربعاء 15 دجنبر، تهم حصريا المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب، والذين غادروا التراب الوطني مؤخرا.

و م ع

إقرأ أيضاً  رويترز : تعليق الخطوط الملكية المغربية على القرار الجزائري بإغلاق الحدود الجوية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.