26 أبريل 2024

قافلة التربية على المواطنة وحقوق الإنسان تحط الرحال بمدينة السمارة

Maroc24 | جهات |  
قافلة التربية على المواطنة وحقوق الإنسان تحط الرحال بمدينة السمارة

حطت قافلة التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية، التي تنظمها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون – الساقية الحمراء، في إطار الاحتفال بالذكرى الثالثة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الرحال بمدينة السمارة.

وشكلت هذه القافلة مناسبة زار خلالها أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مركز المسيرة الخضراء الفرصة الثانية، واطلعوا على الورشات التي تم إعدادها من طرف الأطفال والشباب، والتي شملت الرسم والطبخ والحلاقة.

وقدم تلاميذ المركز، بهذه المناسبة، قصائد شعرية ومسرحيات وأغاني ولوحات تشكيلية تتمحور حول موضوع حقوق الإنسان.

ويهدف تنظيم هذه القافلة بالوسط التعليمي إلى إشاعة ثقافة حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها ومبادئها لدى الناشئة، وذلك إعمالا لاختصاصات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجنه الجهوية في مجال النهوض بحقوق الإنسان، وإشاعة ثقافتها، وترسيخ قيم المواطنة المسؤولة في مجالات التربية والتعليم والتكوين والإعلام والتوعية.

وتتخلل هذه القافلة، أنشطة تربوية وثقافية وتعابير فنية (رسم تشكيلي، عروض مسرحية…) تجسد قيم ومبادئ حقوق الإنسان، من إبداع تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بجهة العيون – الساقية الحمراء.

وحسب المنظمين، فإن هذه القافلة ستحل يوم 13 دجنبر الجاري بالثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بجماعة أخفنير (إقليم طرفاية)، وبمدينة العيون يوم 14 دجنبر بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين سيداتي السلامي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.