20 ماي 2024

أزيد من 70 بالمئة من المصابين بكورونا بجنوب إفريقيا غير ملقحين

Maroc24 | إفريقيا | صحة |  
أزيد من 70 بالمئة من المصابين بكورونا بجنوب إفريقيا غير ملقحين

كشف وزير الصحة الجنوب إفريقي، جو فاهلا، اليوم الجمعة ، أن سبعة من كل عشرة أشخاص تم إدخالهم إلى مستشفيات جنوب إفريقيا خلال الموجة الرابعة من الإصابة بكوفيد -19 التي تضرب البلاد لم يتم تطعيمهم.

وقال فاهلا، في مؤتمر صحفي حول آخر مستجدات الوضع الوبائي في جنوب إفريقيا، إن “المعطيات الخاصة بالاستشفاء تشير إلى أن اللقاحات تلعب دورا مهما في الوقاية من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا”.

وأوضح أن نسبة ضئيلة من جميع المصابين الذين نُقلوا إلى المستشفيات في جميع أنحاء البلاد تدهور وضعهم الصحي مقارنة بالموجتين الثانية والثالثة.

وأضاف أنه تم الإبلاغ عن وضعيات مماثلة في المستشفيات العمومية والخاصة في جوتنج، أكثر المقاطعات كثافة سكانية في البلاد” ، مشيرا إلى “أنها ليست سوى البداية، غير أن هناك بوادر جد واعدة”.

وسجل الوزير أنه رغم ارتفاع الحالات الأسبوعية بأزيد من 400 في المئة في غوتنغ الأسبوع الماضي ، لم ترتفع حالات الاستشفاء إلا بنسبة 200 في المئة.

وتعد جنوب إفريقيا البلد الإفريقي الأكثر تضررا من جائحة كوفيد-19 على الصعيد القاري حيث سجلت أزيد من 22 ألف حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وتتوقع السلطات الصحية زيادة هائلة في الإصابات بسبب تفشي متحور أوميكرون.

المصدر:و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.