04 ماي 2024

اتفاقية تعاون بين نيجيريا و الصين في المجال الاقتصادي

Maroc24 | إفريقيا |  
اتفاقية تعاون بين نيجيريا و الصين في المجال الاقتصادي

وقع وزير الدولة النيجيري للشؤون الخارجية والتعاون حسومي مسعودو وسفير الصين بالنيجر مؤخرا في نيامي، اتفاقية تعاون اقتصادي وفني بقيمة 100 مليون يوان صيني أي ما يعادل 13 مليون أورو. وذكرت وكالة الأنباء النيجرية أن هذا المبلغ موجه لدعم جهود حكومة النيجر في تنفيذ استراتيجية الأمن الغذائي المستدام وبرنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ونقلت عن مسعودو قوله إن ”هذه الهبة تؤكد إرادة السلطات الصينية العليا في جعل التعاون الصيني الإفريقي تعاونا مثمرا وديناميكيا يلبي تطلعات الشعوب الإفريقية”. ومن جانبه أكد الدبلوماسي الصيني أن بلاده عازمة على مرافقة النيجر في تنميتها الاقتصادية والاجتماعية، مشددا على أن “الصين والنيجر ترتبطان بشكل وثيق بصداقة عميقة وتعاون مثمر للغاية“.

تلقت الصومال يوم الثلاثاء منحة قيمتها 8.6 مليون دولار لدعم قطاع التعليم. وقالت اليونيسف في بيان صدر في العاصمة الصومالية مقديشو إن المنحة المقدمة من فنلندا، والتي ستدار من خلال البرنامج التعليمي التابع لليونيسف في الصومال، تهدف إلى دعم شمول أنظمة التعليم على جميع مستويات الإدارة. ويهدف البرنامج إلى مضاعفة معدلات الالتحاق بالمدارس الابتدائية، وتحسين جودة التعليم، وتعزيز قدرة الشركاء الحكوميين على توفير تعليم أكثر إنصافا لجميع الأطفال .

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.