افتتاح الطريق البري بين السعودية و عمان

افتتاح الطريق البري بين السعودية و عمان

أعلنت السعودية وسلطنة عمان، اليوم الثلاثاء في مسقط، عن افتتاح الطريق البري السعودي العماني الذي يبلغ طوله 725 كيلو مترا .

ورحب البلدان، في بيان مشترك توج زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي إلى السلطنة، بافتتاح هذه الطريق التي ستسهم في سلاسة تنقل مواطني البلدين وتكامل سلاسل الإمداد في سبيل تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين البلدين الشقيقين. كما رحبا بتدشين المنفذين السعودي والعماني.

ويعرف منفذ الربع الخالي باسم منفذ رملة خيلة، وهو منفذ بري يربط المملكة العربية السعودية وسلطنة ع مان، من خلال طريق بري عبر صحراء الربع الخالي التي تقع على الحدود الشرقية للمملكة العربية السعودية، وكان السفر أو التنقل بين السعودية وسلطنة ع مان، يتم من خلال المرور عبر الإمارات العربية المتحدة بشكل حصري.

وقد أعلن البلدان عن المشروع في عام 2006، حيث يرتبط الطريق بين محافظة الأحساء في السعودية ومحافظة الظاهرة في ع مان. وتقدر تكلفته بـ 850 مليون ريال سعودي، أي ما يعادل 250 مليون دولار.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.