غوتيريس يجدد إدانته استيلاء الجيش على السلطة في ميانمار

غوتيريس يجدد إدانته استيلاء الجيش على السلطة في ميانمار

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اليوم الإثنين، إدانته لاستيلاء الجيش علي السلطة في ميانمار مطلع فبراير الماضي.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام، في مؤتمر صحفي بالمقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك، إن الأمين العام يكرر إدانته لسيطرة الجيش على السلطة في ميانمار مطلع فبراير الماضي.

وأضاف أن الأمين العام “يجدد الدعوة إلى وضع حد فوري للعنف والقمع، واحترام حقوق الإنسان، والإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين في ميانمار”.

وتابع دوجاريك، “كما أن الأمين العام للأمم المتحدة يدين بأشد العبارات مقتل وإصابة عدد من المدنيين العزل أمس الأحد على يد قوات الأمن في يانغون، عندما اصطدمت سيارة بالمتظاهرين الذين تعرضوا لإطلاق النار بعد ذلك بالذخيرة الحية”.

وأكد المتحدث ذاته، أنه يتعين وقف العنف ضد المدنيين ومحاسبة الجناة، خاصة وأن أكثر من 1300 امرأة وطفل ورجل لقوا مصرعهم في ميانمار منذ استيلاء الجيش على الحكومة في فاتح فبراير الماضي، مضيفا “نكرر دعوتنا للجيش إلى الامتناع عن العنف والقمع، والعودة إلى المسار الديمقراطي في ميانمار”.

وخفف قائد المجموعة العسكرية الحاكمة في ميانمار، مين أونغ هلاينغ، اليوم حكم السجن الصادر بحق مستشارة الدولة (رئيسة الوزراء) المعزولة​​​​​​​ أونغ سان سوتشي، من أربعة أعوام إلى عامين، حسبما أفاد به التلفزيون الحكومي نقلا عن رئيس المجموعة العسكرية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.