04 ماي 2024

تكوين الأطر الطبية لأندية البطولة الوطنية الإحترافية لاستعمال أجهزة صدمات القلب

Maroc24 | رياضة |  
تكوين الأطر الطبية لأندية البطولة الوطنية الإحترافية لاستعمال أجهزة صدمات القلب

في إطار مواكبتها المستمرة للأندية الوطنية وسعيها للتطوير المستمر للممارسة الكروية بالمملكة، نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشراكة مع العصبة الوطنية لكرة القدم الإحترافية يومه الخميس 02 دجنبر 2021 دورة تكوينية لفائدة الأطقم الطبية لأندية البطولة الوطنية الإحترافية إينوي للقسم الأول.

هذه الدورة التكوينية الأولى عرفت مشاركة الأطقم الطبية لأندية الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، الإتحاد الرياضي لطنجة ونادي المغرب الرياضي الفاسي، في إنتظار أن تتم برمجة دورات تكوينية مقبلة لفائدة باقي أندية القسم الأول من البطولة الوطنية الإحترافية ولتليها دورات أخرى لفائدة أندية القسم الثاني.

هذا اليوم الطبي الرياضي الذي إحتضنه مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، والذي أطرته أطر طبية مختصة والذي يروم بالأساس المساهمة في تطوير الطب الرياضي بالأندية الوطنية لتحسين القدرات الجسمية للاعبين وتسهيل استيعاب عضلاتهم للمجهودات، ضم العديد من الورشات الموضوعاتية كالسكتات القلبية، النزيف، انسداد الشعب الهوائية، الحروق، استعمال النقالات، استعمال أجهزة صدمات القلب وإنذارات السلامة.

وعلى هامش هذه الدورة التكوينية، سلمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أجهزة حديثة لصدمات القلب إقتنتها ومنحتها للأندية الستة عشرة بالقسم الأول من البطولة الوطنية الإحترافية.

المصدر : الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.