20 يناير 2022

تسجيل أول إصابة بالمتحور “أوميكرون” بالامارات

تسجيل أول إصابة بالمتحور “أوميكرون” بالامارات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالامارات، عن تسجيل أول حالة إصابة بالمتحور “أوميكرون” لدى سيدة قادمة من دولة إفريقية.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته وكالة الانباء الاماراتية ،أنه تم عزل المصابة وهي إفريقية ، وصلت الامارات مرورا بدولة عربية، مشيرة الى أن هذه السيدة ، سبق أن تلقت جرعتي لقاح ضد كوفيد 19 حسب البروتوكول الوطني المعتمد.

وأضافت أنه تم عزل المصابة ومتابعة حالتها، حيث لم تظهر عليها أية أعراض كما تم عزل المخالطين لها واتخاذ كافة الاجراءات الصحية اللازمة.

وأكدت جاهزية القطاع الصحي في البلاد للتعامل مع مختلف المتحورات من خلال اتخاذ كافة الاجراءات الاستباقية و التقصي وتدابير الفحوصات اللازمة، مشددة على أهمية تلقي اللقاح وأيضا الجرعة الداعمة من أجل رفع المناعة والوقاية من الأعراض الشديدة والوفيات خاصة في ظل المتحورات.

الى ذلك أعلنت الوزارة عن تحديث بروتوكول المرور الأخضر لتطبيق “الحصن” على الهاتف المحمول ابتداء من الخامس من دجنبر الحالي.

ويقضي التحديث بأن تكون مدة تفعيل اللون الاخضر في التطبيق المذكور 14 يوما بدلا من 30 يوما بعد استلام نتيجة الفحص” PCR ” المخبرية وعليه سيتغير لون التطبيق من الأخضر إلى الرمادي عند انتهاء المدة المعتمدة ويتم تفعيله لمدة 14 يوما أخرى عند استلام نتيجة فحص جديدة.

وأضافت ان قرار التحديث يهدف الى تكثيف الفحوصات الاستباقية لتعزيز الجهود الوطنية المبذولة في مرحلة التعافي في البلاد والتصدي لأي متحور لفيروس كوفيد 19 ولضمان حركة التنقل والسياحة الآمنة في جميع مناطق الدولة.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.