18 يناير 2022

حجز أزيد من 600 كلغ من الكوكايين بميناء ديربان بجنوب إفريقيا

حجز أزيد من 600 كلغ من الكوكايين بميناء ديربان بجنوب إفريقيا

أعلن رئيس فريق التحقيق حول الجريمة المنظمة (هاوكس) بجنوب إفريقيا، جودفري ليبيا، اليوم الأربعاء، عن حجز أكثر من 600 كلغ من مخدر الكوكايين بميناء ديربان، تقدر قيمتها ب240 مليون راند (15 مليون دولار) . وقال ليبيا في تصريح للصحافة، إن فريق التحقيق “تلقى معلومات تفيد بإبحار سفينة من أمريكا الجنوبية في اتجاه جنوب إفريقيا وعلى متنها حاويات خشبية تضم كمية من مخدر الكوكايين”.

وأوضح أنه فور وصول السفينة، جرى تفتيش الحاويات، حيث تم العثور على حقائب رياضية سوداء كبيرة تحتوي على قطع من مخدر الكوكايين “.

وأشار المسؤول الأمني إلى انه تم فتح تحقيق على الفور لتوقيف منفذي عملية التهريب هاته ، مؤكدا أنه لم يتم القبض على اي أحد إلى حدود الآن.

وتعتبر جنوب إفريقيا مركزا محوريا للتهريب الدولي للمخدرات. وتحاول الشرطة بجنوب إفريقيا وضع حد لتهريب الكوكايين الذي يعتمد منفذوه طرقا ووسائل معقدة.

وبحكم أن البلاد تمثل نقطة للاتجار الدولي للمخدرات، ارتفع معدل تعاطي هذه الأفة على الصعيد الوطني. كما استفاد المهربون من البنية التحتية الجيدة بجنوب إفريقيا التي أصبحت بلد عبور للكوكايين من أمريكا الجنوبية، والهيروين من أفغانستان نحو الولايات المتحدة.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.