18 يناير 2022

الرئيس الصيني يتعهد بتقديم مليار جرعة من اللقاحات للدول الإفريقية

الرئيس الصيني يتعهد بتقديم مليار جرعة من اللقاحات للدول الإفريقية

تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الاثنين بأن تقدم بلاده مليار جرعة من اللقاحات المضادة لكوفيد 19 للدول الإفريقية. وقال شي جين بينغ في كلمته ألقاها في الحفل الافتتاحي للمؤتمر الوزاري الـ8 لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي (فوكاك)، عبر رابط فيديو، “كجزء من مواجهة كوفيد 19 ، ستزود الصين إفريقيا بمليار جرعة من اللقاحات، بما في ذلك 600 مليون في شكل تبرعات و 400 مليون في أشكال أخرى مثل إنشاء وحدات إنتاج لقاحات”.

وأشاد بروح الصداقة والتعاون بين الصين وإفريقيا، قائلا إنها تعكس تجارب الجانبين في مشاركة السراء والضراء وتعمل كمصدر قوة لتعزيز العلاقات الصينية-الإفريقية. وأضاف أن الصين وإفريقيا تقدمان نموذجا لبناء نمط جديد من العلاقات الدولية. وقال شي إنه خلال فترة الـ65 عاما الماضية، أسست الصين وإفريقيا علاقات أخوة لا يمكن كسرها في النضال ضد الإمبريالية والاستعمار، وشرعتا في مسار متميز للتعاون في رحلة نحو التنمية وتجديد الشباب. وأضاف “لقد كتبنا معا فصلا رائعا في المساعدة المتبادلة وسط تغيرات معقدة، وقدمنا نموذجا ساطعا لبناء نمط جديد من العلاقات الدولية“.

وافتتحت اليوم الإثنين في ديامنيديو، قرب العاصمة السنغالية أشغال المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك) تحت شعار “تعميق الشراكة الصينية الإفريقية وتعزيز التنمية المستدامة لبناء مجتمع مستقبلي مشترك بين الصين وإفريقيا في العصر الجديد“.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.