14 يوليوز 2024

اليونان تمنح الغابون 200 ألف لقاح مضاد لكوفيد 19

Maroc24 | دولي | صحة |  
اليونان تمنح الغابون 200 ألف لقاح مضاد لكوفيد 19

سلم وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس يوم الجمعة في ليبروفيل 200 الف جرعة لقاح ضد وباء كوفيد 19 هبة من الحكومة اليونانية للغابون.وعبر بالمناسبة عن التزام بلاده بتقديم الدعم للغابون في مجال مكافحة الوباء علاوة على قضايا التعاون الأخرى.وبحسب مصادر رسمية في ليبروفيل فقد سلم ديندياس خلال استقباله من قبل الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا دعوة له من الرئيسة اليونانية للقيام بزيارة رسمية.وقال ديندياس للصحافيين ”لقد أجرينا مناقشات مثمرة للغاية حول مجالات التعاون بين الغابون واليونان. فيما يتعلق بقضايا قانون البحار وسلامة النقل البحري، وقضايا حماية البيئة، ثم الاستثمارات“.

وأشاد دندياس بالعمل ”الرائع الذي أنجزته الغابون في مجال حماية البيئة وهنأ الرئيس علي بونغو بانتخاب بلاده عضوا بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كعضو غير دائم لفترة 2022/2023“.وقبل الغابون قام ديندياس بزيارة عمل لغانا أجرى خلالها مباحثات مع نظريه الغاني كما سلم للسلطات هبة من حكومة بلاده من 150 الف جرعة لقاح مضاد لكوفيد 19.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.