25 يوليوز 2024

انطلاق بطولة العالم للتايكوندو للسيدات بالسعودية

Maroc24 | رياضة | مرأة |  
انطلاق بطولة العالم للتايكوندو للسيدات بالسعودية

انطلقت أمس الخميس، بالرياض بطولة العالم للتايكوندو للسيدات، بحفل حضره رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو تشونغ وون .

ويشارك في بطولة العالم، التي تقام لأول مرة بنسخة مخصصة للسيدات، 171 لاعبة يمثلن 36 بلدا .
وشهدت بطولة العالم للتايكوندو للسيدات في يومها الأول إقامة الأدوار التمهيدية حتى نصف النهائي لأوزان (تحت 46 كلغ، تحت 62 كلغ، 73 كلغ وأكثر)، والتي ستقام مبارياتها النهائية يوم غد السبت في اليوم الختامي للبطولة.
وتعد استضافة المملكة العربية السعودية لهذه البطولة، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. كما تعد هذه النسخة مفتوحة لجميع السيدات، ويمكنهن التنافس على 8 ميداليات، وسيتم منح 40 نقطة للاعبة الفائزة بالميدالية الذهبية.

وكان الاتحاد الدولي للتايكوندو برئاسة شونج وان شو ، قد قرر ترقية جميع البطولات الدولية المزمع إقامتها في عام 2022 والمصنفة من فئة “جي1” ليصبح تصنيفها “جي 2” التي تمنح للفائز بالميدالية الذهبية 20 نقطة في التصنيف الدولي والأولمبي.

وجاء هذا القرار من أجل إتاحة الفرصة للاعبين للحصول على أكبر عدد من النقاط من خلال بطولات أقل وسفريات أقل خاصة في ظل ظروف استمرار تفشي جائحة كورونا.

وسيتيح هذا القرار لجميع اللاعبين تعويض عدم خوض عدد كبير من البطولات خلال العام الماضي مما كان له تأثير على تصنيف اللاعبين وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والغاء العديد من البطولات الكبرى.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.