29 نونبر 2021

افتتاح معرض للفنان عبد اللطيف حبيب بالرباط

 افتتاح معرض للفنان عبد اللطيف حبيب بالرباط

افتتح مساء اليوم الخميس برحاب فضاء “ريفاج” بالرباط فعاليات معرض للفن التشكيلي ” اقتباسات حياة ” للفنان عبد اللطيف حبيب.

ويتيح هذا المعرض، الذي ينظم بمبادرة من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج إلى غاية 26 دجنبر المقبل، الفرصة للزوار لاكتشاف مجموعة من الأعمال الفنية لهذا الفنان المغربي المقيم بفرنسا، والتي عمل على تصميمها من خلال بقايا أشياء ومواد وألوان متعددة.

وبهذه المناسبة، أكد السيد حبيب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “المعرض يتكون أساسا من بقايا المواد، ومن ثمة جاء استلهم عنوان المعرض + اقتباسات حياة + الذي يجمع مجموعة من الأعمال التي تعبر عن تقدم تقني، وفني، وفلسفي “.

ويرى الفنان التشكيلي عبد اللطيف حبيب أن كل عمل فني، وكل جزء يشهد على لحظة من الحياة وينسج شبكة من الذاكرة.

وحسب وثيقة تقديمية لهذه التظاهرة الفنية، فإن هذا المعرض الذي احتضنه ” فضاء ريفاج ” يمثل استمرارية لأسلوب حياة مفعم بالتبادلات، والتجارب الفنية والإبداع المنتشر عبر الزمان والمكان.

وازداد عبد اللطيف حبيب بالمغرب سنة 1957، وهو فنان مبدع يستهويه الاستثمار في مختلف أنماط الإبداع، كالرسم والخط، والتركيب، والعروض الفنية، فضلا عن الشعر.

ويعد السيد حبيب خريج مدرسة الفنون التطبيقية في مراكش، والمدرسة الوطنية للفنون الجميلة في توركوين (فرنسا)، والمدرسة الوطنية للفنون البصرية في كامبراي(فرنسا).

واشتهر الفنان بإصدار عدد من الاعمال، بالإضافة إلى إقامة معارض فردية، ومشاركته في أخرى جماعية.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.