01 دجنبر 2021

تسجيل أزيد من مائة ألف وفاة جراء كوفيد-19 منذ بدء الجائحة بألمانيا

 تسجيل أزيد من مائة ألف وفاة جراء كوفيد-19 منذ بدء الجائحة بألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية، اليوم الخميس، أن الحصيلة الإجمالية لضحايا وباء “كوفيد-19” في البلاد تخطت 100 ألف وفاة منذ بدء تفشي الجائحة، مبرزة أن الساعات ال24 الماضية سجلت لوحدها 351 وفاة.

وقالت هيئة الصحة الفدرالية إن العدد الإجمالي لضحايا الجائحة بلغ تحديدا 100 ألف و119 وفاة، في حين سجلت البلاد خلال 24 ساعة عددا قياسيا من الإصابات الجديدة بالفيروس بلغ 75 ألفا و961 إصابة.

وتخشى القوة الاقتصادية الأولى في أوروبا بلوغ المستشفيات بها طاقتها الاستيعابية القصوى إذا ما واصل المنحنى الوبائي مساره التصاعدي الراهن، علما بأن معدل العدوى الأسبوعي بلغ 419,7 إصابة جديدة لكل مائة ألف نسمة، ما يعد رقما قياسيا.

وتضررت ألمانيا، لاسيما مناطقها الجنوبية والشرقية، بشدة، جراء موجة جديدة من الوباء يعزوها الخبراء والسياسيون إلى معدل التحصين المنخفض (68 في المائة)، وهو من بين أدنى المعدلات في غرب أوروبا.

وكان غيرنو ماركس، رئيس الاتحاد الألماني لطب العناية الفائقة، قد حذر الإثنين من أن المستشفيات في بعض مناطق البلاد تواجه منذ الآن “عبئا زائدا”، ما يستدعي نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى.

وأعادت مناطق ألمانية عدة فرض قيود صارمة في محاولة منها لوقف هذه الموجة الوبائية الأقوى على الإطلاق منذ ظهور الفيروس.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.