01 دجنبر 2021

البحرين تطلق حزمة من المشاريع التنموية الكبرى

 البحرين تطلق حزمة من المشاريع التنموية الكبرى

أعلنت الحكومة البحرينية، اليوم الأربعاء، عن حزمة من المشاريع التنموية الكبرى ضمن خطة لدعم التعافي الاقتصادي، تزيد قيمتها عن 30 مليار دولار.

ونقلت الصفحة الرسمية لوزارة المالية والاقتصاد الوطني، على “تويتر”، أن الخطة تهدف إلى تلبية تطلعات المواطنين والمساهمة في خلق فرص نوعية واعدة لأبناء المملكة.

وأوضحت أن أولوية تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى، تتضمن إطلاق حزمة من المشاريع الاستراتيجية بأكثر من 30 مليار دولار أمريكي. وتتضمن الحزمة مشاريع تطوير عمراني، من بينها 5 مدن جديدة من شأنها أن تزيد مساحة المناطق التعميرية في البحرين بنسبة 60 في المئة.

كما تتضمن مشاريع للبنية التحية والاتصالات، ومشروع جسر الملك حمد، ومشروع مترو البحرين، ومشاريع شبكة الاتصالات الدولية، والحوسبة السحابية، وتحديث مصفاة شركة نفط البحرين “بابكو” بما يزيد طاقة المصفاة من 267 ألف إلى 380 ألف برميل يوميا .

وتشتمل الخطة أيضا على إقامة منطقة تجارية مع الولايات المتحدة تكون مركزا إقليميا للتجارة والتصنيع والخدمات اللوجيستية والتوزيع.

وستطلق البحرين ضمن الخطة منصة استثمارية إلكترونية تمكن المستثمرين من الحصول على معلومات متكاملة عن المشاريع التنموية والاستراتيجية المتاحة للاستثمار.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.