04 دجنبر 2021

الهلال السعودي يدخل التاريخ بتتوجيه بطلا لآسيا للمرة الرابعة

 الهلال السعودي يدخل التاريخ بتتوجيه بطلا لآسيا للمرة الرابعة

توج نادي الهلال السعودي، مساء اليوم الثلاثاء، بلقب دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، بنتيجة هدفين لصفر، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه.

وافتتح الهلال أول أهدافه في أقل من 20 ثانية من بدء المباراة، أحرزه اللاعب ناصر الدوسري، فيما أضاف اللاعب موسى ماريغا الهدف الثاني في الدقيقة 63 بشوط المباراة الثاني. ولم يحتج الهلال سوى 15 ثانية فقط من أجل تسجيل هدف التقدم في المباراة، وذلك عن طريق لاعبه الشاب ناصر الدوسري الذي أطلق تسديدة صاروخية هزت شباك بوهانغ ستيلرز.

وأشارت شبكة “أوبتا” للإحصائيات إلى تسجيل الدوسري رقمين قياسيين في تاريخ دوري أبطال آسيا بهذا الهدف المبكر. وأصبح هدف الدوسري الأسرع في تاريخ المباريات النهائية للبطولة الآسيوية، فضلا عن كونه الأسرع أيضا بمختلف الأدوار الإقصائية على الإطلاق.

وحاول لاعبو الفريق الكوري تعديل النتيجة، غير أنهم لم يتمكنوا من ذلك في الشوط الأول، لينتهي بتقدم الهلال بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجهز فريق الهلال على آمال بوهانغ ستيلرز، بعدما سجل موسى ماريغا الهدف الثاني لـ”الزعيم” في الدقيقة 63.

واللقب القاري هو الرابع للهلال السعودي بعد ألقاب حققها في أعوام 1992 و2000 و 2019.

وأصبح الهلال أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال آسيا على مر التاريخ بـ4 ألقاب، متفوقا على بوهانغ ستيلرز الذي نجح في الحصول على 3 ألقاب.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.