13 يوليوز 2024

زفيريف بطلا للبطولة الختامية للتنس بتورينو

زفيريف بطلا للبطولة الختامية للتنس بتورينو

أحرز الألماني ألكسندر زفيريف، مساء اليوم الأحد في تورينو الإيطالية ، لقب البطولة الختامية لموسم كرة المضرب (رجال) ، للمرة الثانية في مسيرته، عقب فوزه على المصنف الثاني عالميا، الروسي دانييل ميدفيديف، حامل اللقب بواقع 6-4 و6-4.

وأصبح زفيريف، الذي تغلب على نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، أمس السبت، اللاعب الرابع الذي ينتصر على أول مصنفين في الدور قبل النهائي والنهائي، في البطولة الختامية.

وحقق زفيريف فوزه الـ59 هذا الموسم وهو اللاعب الوحيد الفائز بأكبر عدد من المباريات هذا العام، وأوقف الانتصارات المتتالية للروسي في البطولة الختامية عند تسعة.

وقال الألماني في الملعب بعد فوزه “إنه أمر مميز حقًا بالنسبة لي، أنا بالتأكيد سعيد وسعيد جدا. لا توجد طريقة أفضل من هذه لإنهاء الموسم. أتطلع بفارغ الصبر لبدء الموسم التالي”.

وهي المرة الأولى منذ عام 1990 عندما فعلها الأميركي أندريه أغاسي، ينجح فيها متوج بالبطولة الختامية في الفوز على المصنفين الأول والثاني في العالم للظفر باللقب.

ويدين زفيريف بفوزه إلى قوة إرساله حيث حقق ثمانية إرسالات ساحقة مع نسبة 83 بالمائة في كسب النقاط في الإرسال الأول.

وكسر الألماني إرسال الروسي مبكرا في المجموعتين (الشوط الثالث في الأولى والأول في الثانية)، ليحسمهما في صالحه في 75 دقيقة، في حين عانى مدفيديف في إرساله حيث بلغت نسبة النجاح 58 في المائة فقط.

وأوقف زفيريف سلسلة خمس هزائم متتالية أمام مدفيديف آخرها في دور المجموعات في البطولة الحالية 3-6 و7-6 (7-3) و6-7 (6-8) في ساعتين و35 دقيقة، وقبلها بسهولة 2-6 و2-6 في نصف نهائي دورة باريس التي توج الروسي بلقبها.

و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.