كوريا واليابان تجددان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية

كوريا واليابان تجددان التزامهما بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية

جدد وزير دفاع كوريا آن غيو باك، ونظيره الياباني شينجيرو كويزومي، التزامهما بنزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية، وإرساء سلام دائم في المنطقة.

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية، في بيان لها اليوم الأحد، أن الجانبين اتفقا، خلال مباحثات في العاصمة الكورية سيول، على ضرورة استمرار التعاون لضمان السلام والاستقرار الإقليميين في ظل الوضع الأمني الخطير، كما اتفقا على مواصلة التنسيق على المستوى الثنائي، وكذلك على المستوى الثلاثي بين كوريا والولايات المتحدة واليابان.

وأضاف البيان أن وزيري الدفاع الكوري والياباني اتفقا كذلك على مواصلة تعزيز التبادل والتعاون بين فريقي الاستعراض الجوي في البلدين، وهما فريق "بلاك إيغلز" الكوري، وفريق "بلو إمبلس" الياباني.

كما اتفقا على مواصلة تطوير تدريبات البحث والإنقاذ لمختلف حالات الطوارئ البحرية، وبذل الجهود من أجل المزيد من التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

و م ع

اترك تعليقاً

شروط النشر: يجب ألا تكون التعليقات تشهيرية أو مسيئة تجاه الكاتب أو الأشخاص أو المقدسات أو الأديان أو الله. كما يجب ألا تتضمن إهانات أو تحريضاً على الكراهية والتمييز.

Maroc24

حمّل تطبيق Maroc24، أخبار المغرب تصلك أولاً

تطبيق أخبار المغرب 24 يوفّر لكم متابعة مباشرة لكل الأحداث التي تهمّ المغرب ومغاربة العالم لحظة بلحظة، مع إشعارات فورية وتغطية شاملة لكل المستجدات.