15 يوليوز 2024

ملياري جنيه إسترليني من حقوق البث التلفزي إلى خزينة رابطة الدوري الإنجليزي

ملياري جنيه إسترليني من حقوق البث التلفزي إلى خزينة رابطة الدوري الإنجليزي

جددت شبكة راديو وتلفزيون هيئة الإذاعة الوطنية الأمريكية، عقد حقوق البث التلفزيوني مع رابطة الدوري الإنجليزي، لمدة 6 أعوام، مقابل ملياري جنيه إسترليني.

وأفادت تقارير إخبارية بريطانية بأن هذا المبلغ يعادل نحو ضعف قيمة العقد الحالي الموقع سنة 2016 بين رابطة الدوري الإنجليزي، والشبكة التي تعد الناقل الرئيسي للبريميرليج في الولايات المتحدة منذ 2013.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” أن هذه الصفقة الجديدة ستلعب دورا كبيرا في تعويض ملياري جنيه إسترليني خسرتها أندية الدوري الإنجليزي منذ بداية أزمة جائحة كورونا،

واستكملت رابطة الدوري الإنجليزي بالفعل، عمليات مبيعات حقوق البث في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لكنها لم تحسم بعد صفقات خاصة بالبث في مناطق بالأمريكتين وآسيا، وستعمل زيادة الإيرادات على مزيد من الدعم للأندية.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي “الاهتمام بالبريميرليغ يزداد قوة، من الرائع أن نرى تزايد الطلب العالمي على مشاهدة مبارياتنا ومتابعة الدوري”.

وأضاف “عائدات البث الخاصة بنا دوليا ومحليا في الدورة المقبلة، ستمنح الاستقرار والثبات للعبة ككل، وهو أمر مهم خاصة في ظل أن كرة القدم تتعافى من خسائر كورونا”.

وتابع “نحن فخورون بتقديم مزيد من الاستثمارات لهرم كرة القدم لدينا، أكثر من أي دوري كرة قدم آخر في العالم”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.