04 دجنبر 2021

انطلاق تدشين مشاريع تنموية بالعالم القروي

 انطلاق تدشين مشاريع تنموية بالعالم القروي

تم، أمس الأربعاء، بإقليم جرسيف، إعطاء انطلاقة استغلال مشروع تزويد دوار امبارك بجماعة راس لقصر بالماء الصالح للشرب، وتدشين المستوصف الصحي امسون بجماعة تادرت، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 66 لعيد الاستقلال المجيد.

ويروم هذا المشروع، الذي جرى إعطاء انطلاقة استغلاله، بحضور، على الخصوص، عامل إقليم جرسيف، السيد حسن بن الماحي، ومنتخبين، ورؤساء مصالح لاممركزة، وشخصيات مدنية وعسكرية، ضمان تزويد ساكنة هذا الدوار بالماء الصالح للشرب.

كما يسعى هذا المشروع، الذي تم إنجازه بكلفة اجمالية تجاوزت 1.5 مليون درهم، بتمويل مشترك من طرف المجلس الإقليمي لجرسيف، وصندوق الجماعة السلالية، وجماعة راس لقصر، إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للسكان المستفيدين، وفي التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة. وبخصوص المستوصف الصحي امسون، الذي تم بناؤه في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية، بكلفة إجمالية تقدر بـ 600 ألف درهم، فيروم تعزيز العرض الصحي بالإقليم.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بجرسيف، هشام العلوي إسماعيلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن من شأن هذه المؤسسة الصحية أن تضطلع بدور مهم في تعزيز العرض الصحي بالإقليم، خاصة على مستوى شبكة مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، والمساهمة في تقريب الخدمات الصحية للساكنة، خاصة ما يتعلق بصحة وتغذية الأم و الطفل.

وأكد السيد العلوي إسماعيلي، أن هذا المستوصف، سيمكن كذلك من تقريب الاستشارات الطبية و التمريضية لساكنة المنطقة، وسيساهم في التخفيف من الضغط المتزايد على المراكز الصحية والمستوصفات القروية المجاورة، إضافة إلى تسهيل وتجويد الولوج للخدمات الصحية للقرب.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.