29 نونبر 2021

تنظيم أول مهرجان للبلوكشين بتونس يوم 29 نونبر الجاري

 تنظيم أول مهرجان للبلوكشين بتونس يوم 29 نونبر الجاري

تحتضن تونس يوم 29 نونبر الجاري أول مهرجان للبلوكشين في شمال إفريقيا بصيغة هجينة (حضوري وعن بعد).

وأوضح بلاغ ل(باكسفول)، المنصة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، أن هذا الحدث سينظم طيلة يوم كامل بدعم منها بفندق موفمبيك ضفاف البحيرة بتونس العاصمة، مضيفا أنه سيجمع عددا من الشخصيات والمؤسسات الفاعلة، كما سيخصص للنقاش والحوار حول سبل تطوير قطاع البلوكشين وزيادة حجم الأصول الرقمية في منطقة شمال إفريقيا.

ونقل البلاغ عن راي يوسف، المدير التنفيذي المشارك لشركة باكسفول قوله “نعتز بالانضمام لتظاهرة (مهرجان البلوكشين) كداعم. من المهم أن نتقاسم كفاءاتنا مع كل المهتمين عبر العالم إضافة لمنحهم فرصة التحكم في حريتهم المالية”.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا الحدث سيشهد حضور فاعلين مختصين في ميدان البلوكشين والتكنولوجيا المالية، حيث سيحضر حوالي أربعون خبيرا مختصا في مجال البلوكشين والتشريع وريادة الأعمال وممثلين عن وسائل الإعلام للمشاركة في النقاش والندوات والاستجوابات حول مواضيع على غرار الأصول الرقمية وتقنيات البلوكشين.

ويمكن للمشاركين، يضيف المصدر ذاته، التسجيل للالتحاق بحدث سيضم قرابة 100 مشارك في قاعة الندوات وقرابة 500 مشارك افتراضي.

وأضاف أنه سيكون لمهرجان البلوكشين أثر على التطور المتزايد للبلوكشين والأصول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أن دول شمال إفريقيا (مصر والمغرب وتونس والجزائر) تواصل إظهار إشارات قوية وديناميكية نحو المشاركة وفهم أفضل للفرص الموجودة في مجال البلوكشين وإدارة الأصول الرقمية.

وسيكون الحدث في شكل مؤتمر ثري المحتوى يضم قائمة واسعة من المتدخلين الذين سيسهمون في إثراء النقاش والحوارات حول اللامركزية التكنولوجية والأصول الرقمية ومنصات التعامل المتكافئ ومشاريع البلوكشين وقوة تحرك المالية اللامركزية.

وتعد (باكسفول) منصة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية باستعمال سياسة النظير إلى النظير حيث تمكن المستخدمين من القيام بعمليات الخلاص والتحويلات وإرسال الأموال من خلال البيع والشراء باستخدام الأصول الرقمية.

وتأسست (باكسفول) سنة 2015 على يد راي يوسف وأرتو شاباك. وتعمل على مساعدة الجميع على النفاذ العادل للعمليات المالية من أي مكان في العالم. ويستخدم سبعة ملايين شخص باكسفول للقيام بعمليات بيع وشراء عملات بيتكوين (BTC) وإيثريوم (ETH) وتيثر (USDT) مع إمكانية استخدام قرابة 400 طريقة سداد مختلفة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.