22 يوليوز 2024

عد غيابها عن النسخة الاخيرة , هولندا تعود الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم

Maroc24 | رياضة |  
عد غيابها عن النسخة الاخيرة , هولندا تعود الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم

يعود المنتخب الهولندي الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 بعد غيابه عن النسخة الاخيرة، بعد أن أكمل الثلاثاء عقد المنتخبات العشرة المتأهلة مباشرة عن أوروبا، بفوز متأخر 2-صفر على النرويج في روتردام أمام مدرجات فارغة ضمن منافسات الجولة العاشرة والاخيرة من المجوعة السابعة.

وانتظرت هولندا حتى الدقيقة 84 لتفتتح التسجيل عبر ستيفن بيرخفين قبل أن يضيف ممفيس ديباي الثاني (90+1)، لتتصدر مجموعتها برصيد 23 نقطة أمام تركيا (21) الفائزة 2-1 على مضيفتها مونتينيغرو لتتأهل لخوض الملحق في آذار/مارس المقبل. فيما اكتفت النروج بالمركز الثالث (18).

وانضمت هولندا الى إسبانيا، فرنسا، ألمانيا، إنكلترا، كرواتيا، سويسرا، بلجيكا، الدنمارك وصربيا عن القارة العجوز، البرازيل عن أميركا الجنوبية وقطر المضيفة.

وكانت هولندا وصيفة 1974، 1978 و2010 فوتت فرصة التأهل في الجولة السابقة عندما فرطت بتقدّم هدفين لديباي أمام مونتينيغرو لتتلقى هدفين في الدقائق الثماني الاخيرة وتكتفي بالتعادل 2-2.

في المباراة الاخرى، تقدمت مونتينيغرو في الدقيقة الثالثة عبر فاتوس بيكيرجاج قبل أن تعود تركيا من خلال كريم أكتور أوغلو (22) وأوركون كوكشو (60).

كما فازت لاتفيا 3-1 في جبل طارق في مباراة هامشية.

المصدر : و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.