04 دجنبر 2021

أنشطة فنية بطنجة للتحسيس بمخاطر الهجرة غير القانونية

 أنشطة فنية بطنجة للتحسيس بمخاطر الهجرة غير القانونية

نظمت مؤسسة التفتح الفني والأدبي بطنجة، نهاية الأسبوع المنصرم، أنشطة مسرحية وفنية للتحسيس بمخاطر الهجرة غير القانونية.

فقد نظمت مؤسسة التفتح الفني والأدبي بتنسيق مع جمعية تضامن لمساعدة الأطفال في وضعية صعبة حفلا فنيا وشعريا في إطار جولة تحسيسية تقوم بها هذه الأخيرة بعدد من المؤسسات التعليمية للتحسيس بمخاطر الهجرة غير القانونية، من خلال تنظيم ورشات في الموسيقى والمسرح والرسم والتشكيل، وغرس القيم الوطنية والاعتزاز بالوطن.

وتضمن الحفل، الذي نظم أيضا بمناسبة الذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال المجيد حسب بلاغ لمؤسسة التفتح الفني والأدبي، فقرات شعرية وغنائية مبدعة من أداء تلميذات ورشة الشعر بالمؤسسة تحت إشراف الشاعر أحمد لحريشي والفرقة الغنائية والموسيقية الإفريقية لجمعية تضامن.

كما استمتع الجمهور الحاضر بالإلقاءات الشعرية التي استحضرت ملاحم الشعب المغربي في الدفاع عن استقلال البلاد، والتفافها الدائم وراء المملكة والعرش العلوي المجيد ومحرر البلاد السلطان محمد الخامس، ووريث سره ورائد استكمال الوحدة الترابية والمسيرة الخضراء المظفرة الملك الحسن الثاني، وصاحب الجلالة الملك محمد السادس ضامن وحدة الأمة واستقلالها وتطورها التنموي.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.