14 يونيو 2024

غوانيو أول سائق صيني يشارك في تاريخ فورمولا 1

Maroc24 | رياضة |  
غوانيو أول سائق صيني يشارك في تاريخ فورمولا 1

أعلن فريق ألفا روميو ، اليوم الثلاثاء أن دجو غوانيو سيدافع عن ألوانه في الموسم المقبل 2022، ليصبح بالتالي أول سائق صيني يشارك في تاريخ الفورمولا واحد.

وسيزامل غوانيو، صاحب الـ 22 سنة والذي يخوض منافسات بطولة سباقات فورمولا2 هذا الموسم، الفنلندي فالتيري بوتاس القادم من مرسيدس بعد خمسة أعوام مع فريق “الأسهم الفضية” ليحل بدلا من مواطنه كيمي رايكونن الذي كان أعلن في وقت سابق من العام الحالي اعتزاله سباقات الفئة الأولى.

وأثنى فريق ألفا روميو في بيان له على سائقه الجديد قائلا “هو رائد سيكتب صفحة محورية من تاريخ رياضة السيارات في بلاده”.

وسيخلف غوانيو، السائق الآخر الإيطالي أنتونيو جوفيناتسي الذي كان أعلن ألفا روميو انه سيغادر صفوفه مع نهاية البطولة الحالية.

وسبق لغوانيو أن اختبر سيارات المقعد الأحادي في الفئة الاولى كسائق احتياط لدى فريق ألبين (رينو سابقا ) في 2021، وذلك للعام الثاني تواليا وشارك في التجارب الحرة خلال سباق جائزة النمسا الكبرى هذا العام، لترتفع اسهمه في الفترة الاخيرة حول امكانية انتقاله من فورمولا2 إلى فورمولا واحد.

وكان مواطنه ما كينخوا آخر من شارك في التجارب الحرة عامي 2012 و2013 مع فريقي إتش آر تي وكاترهام، ولكن من دون أن يحصل أي سائق صيني على شرف المشاركة باحدى الجوائز الكبرى في تاريخ البطولة.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.