24 يوليوز 2024

ارتفاع عدد الحالات الحرجة لمصابي كورونا بكوريا الجنوبية

Maroc24 | دولي | صحة |  
ارتفاع عدد الحالات الحرجة لمصابي كورونا بكوريا الجنوبية

وصل عدد الحالات الخطيرة لمرضى كورونا في كوريا الجنوبية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق ،اليوم الثلاثاء، حيث تجاوز عدد الحالات 2000 حالة لليوم السابع على التوالي، وسط تخفيف إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

ويأتي الارتفاع في عدد الحالات اليومية وعدد الحالات الخطيرة وسط انخفاض تأثير اللقاحات بالنسبة لأولئك الذين تلقوا اللقاحات في وقت مبكر من السنة الجارية، حيث بدأت كوريا الجنوبية حملة التطعيم في فبراير. وكان وزير الصحة كون دوك-تشول، أعلن أمس الاثنين، أن الحكومة تراجع إجراء لتقليص الفاصل الزمني بين جرعات اللقاح العادية واللقاحات الإضافية من ستة أشهر حاليا إلى خمسة أو أقل.

ووفقا للوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تلقى حتى اليوم الثلاثاء 42.03 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح، وبلغ عدد الملقحين بالكامل 40.19 مليونا، أو 78.3 في المائة.

وبحسب الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بلغ عدد حالات الاصابة الجديدة بالفيروس 2125 حالة إصابة، بما في ذلك 2110 إصابات محلية، مما رفع إجمالي عدد الحالات إلى 399 ألف و591.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.