20 ماي 2024

انطلاق فعاليات مؤتمر أديبك 2021 للطاقة

انطلاق فعاليات مؤتمر أديبك 2021 للطاقة

انطلقت فعاليات معرض ومؤتمر “أديبك 2021” في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الاثنين، في حدث هو الأكبر والأهم في صناعة الطاقة العالمية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ويستمر مؤتمر “أديبك 2021” حتى 18 نوفمبر الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم.

ويعقد المؤتمر حضوريا في أبوظبي، بعد أيام من اختتام مؤتمر المناخ “كوب 26″، وسيكون “أديبك 2021” أول منتدى عالمي للطاقة يناقش القرارات والمخرجات والنتائج الحاسمة لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، وكيف سيتم تشكيل السياسات المستقبلية وبيئات الأعمال في صناعة الطاقة.

وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في الإمارات، الاثنين، إن مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول “أديبك” تمكن بفضل قدراته وسمعته الدولية من تصدر قائمة الفعاليات الرائدة في عالم الطاقة، مرسخا بذلك مكانة دولة الإمارات وموقعها القيادي في صناعة مستقبل الاقتصاد العالمي.

وأضاف الشيخ منصور بن زايد أن دولة الإمارات أوجدت نموذجا فريدا في مجال إدارة موارد الطاقة والاستثمار في مسار التحول نحو طاقة المستقبل.

وأشار إلى أن بلاده رسخت نهجا قويما ومستداما لمواجهة مختلف التحديات المتعلقة بالاستثمار في مشاريع النفط والغاز وموارد الطاقة النظيفة والمتجددة.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.