26 أبريل 2024

توقيف ثلاثيني للاشتباه في تورطه في قضية انتحال صفة

Maroc24 | حوادث |  
توقيف ثلاثيني للاشتباه في تورطه في قضية انتحال صفة

تمكنت صباح اليوم الاثنين، فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد ولاية سطات ، من توقيف شاب يبلغ من العمر 30 سنة؛ وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون واستعمالها في النصب والاحتيال.

وأوضحت مصادر أمنية بأن المشتبه فيه جرى إيقافه على خلفية البحث القضائي، الذي تمت مباشرته بعد تلقي شكايات من نسوة يبسطن فيها تعرضهن للنصب والاحتيال من شاب يدعي أنه مسؤول أمني، قبل أن يربط معهن علاقات افتراضية، واعدا إياهن بتوثيق عقود الزواج بطريقة شرعية فيما بعد لظروف يختلقها بين الفينة والأخرى لطمأنة الضحايا.

وأضافت المصادر ذاتها بأن الشاب لم يكتف بتقديم الوعود بالزواج من ضحاياه المفترضات من النساء، بل يقوم بسلبهن مبالغ مالية، مدعيا أنه في حاجة ماسة إلى مبالغ إضافية لتأثيث بيت الزوجية أو اقتناء بعض الأغراض لفائدة الأسرة الافتراضية، حيث بلغت قيمة المبالغ المالية التي سلبها من الضحايا ما قدره 25 مليون سنتيم.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية ببرشيد التابعة للدائرة القضائية سطات بالاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيد، قصد الكشف عن جميع ظروف وملابسات المحيط بارتكابه الأفعال الإجرامية، قبل عرضه على ممثل الحق العام للنظر في المنسوب إليه واتخاذ القرار القانوني المناسب في حقه.
المصدر : وكالات

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.