24 يوليوز 2024

حصيلة الزلزالين القويين حسب المصادر الرسمية في جنوب إيران

حصيلة الزلزالين القويين حسب المصادر الرسمية في جنوب إيران

ضرب زلزالان تفوق قوتهما ست درجات على مقياس ريشتر، اليوم الأحد، محافظة هرمزكان في جنوب إيران، مما أدى إلى مصرع شخص، وفق ما أفادت مصادر رسمية.
وأفاد مركز رصد الزلازل في جامعة طهران عن تسجيل هزة أرضية أولى بقوة 6,4 درجات، تلتها أخرى بقوة 6,3 درجات وذلك على عمق 15 كلم في المحافظة الجنوبية، مشيرا إلى أن الهزتين سجلتا قرابة الساعة الثالثة والنصف عصرا (12,00 ت غ)، وفصلت بينهما نحو 90 ثانية فقط.
وأدى الزلزالان إلى وفاة شاب في الثانية والعشرين من العمر بعد سقوط عمود كهربائي عليه في مدينة بندر عباس، مركز المحافظة، وفق ما أفاد رئيس الهلال الأحمر الإيراني مهدي ولي بور في تصريحات للتلفزيون الرسمي.
وأشارت القناة الرسمية إلى أن شخصا آخر أصيب بجروح جراء انهيار جدار، في حين أصيب العديد من السكان بحال من الهلع وتم نقلهم الى المستشفى في مدينة بندر عباس.

وتقع إيران فوق العديد من الصفائح التكتونية الرئيسية ويعبر في أراضيها عدد من الصدوع والفوالق الجيولوجية، ما يجعلها عرضة لنشاط زلزالي متكرر.

المصدر : و م ع

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.