25 يوليوز 2024

لقاءات تواصلية ببني ملال لفائدة المنتخبين الجدد حول تدبير الشأن العام المحلي

لقاءات تواصلية ببني ملال لفائدة المنتخبين الجدد حول تدبير الشأن العام المحلي

نظم مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ،مؤخرا، لقاءات تواصلية لاطلاع المنتخبين الجماعيين الجدد على القوانين التنظيمية للجماعات الترابية وتدبير الشأن العام المحلي.

وسعت هذه اللقاءات ، التي احتضنها مركز التكوين بنادي الفروسية ببني ملال على مدى أربعة أيام ، إلى تحسيس هؤلاء المنتخبين الجماعيين باختصاصات وصلاحيات المجالس الجماعية ومختلف الأجهزة الموكول إليها تدبير الفعل العمومي الترابي من مكتب ورئاسة وأجهزة مساعدة ، والإحاطة بالنظام الأساسي للمنتخب الجماعي عبر بسط وعرض الحقوق والواجبات والمسؤوليات.

وفي ذات السياق تم خلال هذه اللقاءات ، التي أشرف عليها خبراء في تدبير الشؤون الإدارية والشأن العام المحلي، تسليط الضوء على النظام المالي سواء في شقه المتعلق بإعداد الميزانية أو الشق الذي له صلة بالجبايات المحلية والمقتضيات القانونية التي تؤطرها.

وتروم هذه اللقاءات التواصلية، تأهيل المستشارين الجماعيين لمواكبة المهام الموكولة إليهم مع تمكينهم من المهارات القيادية اللازمة لتنزيل المشاريع والبرامج في احترام تام لمبدأ المشروعية، ووفق مقاربة تشاركية تتيح ترسيخ مبادئ الحكامة الترابية.

المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.